الآلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الآلة

مُساهمة  azzouzti في الأربعاء فبراير 11, 2009 3:50 pm

الآلة
آلة افتراضية
الآلة الافتراضية هي برنامج حاسوب يقوم بخلق بيئة افتراضية تقع بين مستخدم الجهاز ومنصة التشغيل بحيث يستطيع المستخدم تشغيل البرامج المختلفة بدون الحاجة لوضع احتياجات كل منصة تشغيل في الحسبان. أشهر الآلات الافتراضية الموجودة حاليا هي آلة جافا الافتراضية والتي تسمح بتشغيل البرامج المكتوبة بلغة الجافا على مختلف نظم التشغيل والأجهزة مثل الحواسيب العادية والهواتف الجوالة.
هذه بذرة مقالة عن تعريف بالمصطلحات الحاسوبية من عتاد وبرمجيات وملحقات أخرى تحتاج للنمو والتحسين، ساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.

هاتف نقال
الهاتف النقّال أو الهاتف الخلوي أو الهاتف المحمول أو الهاتف الجوال هو أحد أشكال أدوات الاتصال والذي يعتمد على الاتصال اللاسلكي عن طريق شبكة من أبراج البث الموزعة ضمن مساحة معينة. مع تطور أجهزة الهاتف النقال أصبحت الأجهزة أكثر من مجرد وسيلة اتصال صوتي بحيث أصبحت تستخدم كأجهزة كمبيوتر كفي للمواعيد و استقبال البريد الصوتي وتصفح الأنترنت و الأجهزة الجديدة يمكنها التصوير بنفس نقاء و وضوح الكاميرات الرقمية. كما قد أصبحت الهواتف النقالة أحد وسائل الإعلان كذلك وبسبب التنافس الشديد بين مشغلي أجهزة الهاتف النقال أصبحت تكلفة المكالمات و تبادل المعطيات في متناول جميع فئات المجتمع. لذا فإن عدد مستخدمي هذه الأجهزة في العالم والعالم العربي يتزايد بشكل يومي ليحل محل أجهزة الاتصال الثابتة.
avatar
azzouzti
Admin

المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 11/02/2009
الموقع : www.Elahlem.blogspot.com

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elahlem.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى